السلام عليكم و رحمه الله وبركاته اليوم حبيت انقل لكم موضوع عن |أسعار مترو دبي
يتراوح سعر الرحلة على مترو دبي الجديد الذي ينطلق في سبتمبر/أيلول بين 80 فلس و5.80 درهم، وفقاً لما أعلنه مسؤولوا المواصلات الإثنين.
ويبدو السعر المقرر لمترو دبي مناسباً عند مقارنته بسعر تذكرة مترو باريس الذي يبلغ 1.60 يورو (ثمانية دراهم) وتذكرة الشخص البالغ على مترو الأنفاق في لندن والبالغة أربعة جنيهات إسترلينية (24 درهم).
وأضاف المسؤولون في هيئة الطرق والمواصلات أثناء مؤتمر صحفي عقد الإثنين أن نظام المترو في دبي سيقسم إلى خمس مناطق تتوفر فيها مواقف مجانية للسيارات في المحطات
وأضافوا أن سعر تذكرة ركوب المترو ليوم واحد تبلغ 14 درهم وبإمكان الركاب شراء تذاكر ورقية أو بطاقات يعاد تجديدها. كما عبّرت هيئة الطرق والمواصلات عن رغبتها في أن يستخدم 30 بالمائة من سكان دبي النظام الجديد الذي تبلغ تكلفته 4.2 مليار دولار.
ومن المخطط افتتاح الخط الأحمر الذي يبلغ طوله 52 كيلومتر ويسير من مرآب جبل علي إلى محطة الراشدية في التاسع من سبتمبر/أيلول، في حين سينضم الخط الأخضر إلى العمل في مارس/آذار من عام 2010.
ويبدأ الخط الأخضر الذي يبلغ طوله 23.9 كيلومتر رحلته من القصيص ويسير حول خور دبي ليصل إلى الجداف.
وتأمل هيئة الطرق والمواصلات أن تلاقي الأجور التي حددتها للمترو صدى أفضل لدى الناس من أسعار السكة الأحادية على نخلة جميرا التي وجهت إليها انتقادات حادة.
إذ انهالت في مايو/أيار الرسائل الالكترونية والمكالمات الهاتفية من سكان دبي على أريبيان بزنس احتجاجاً على أجور السكة الأحادية.
وقال أحد القراء "إن استيفاء أجر 25 درهم لرحلة الذهاب والإياب التي لا تستغرق كل منهما سوى تسع دقائق يعد سرقة في وضح النهار".
وتساءل البعض عن سبب كون السعر أعلى من أجور استخدام وسائل نقل عامة مماثلة في أماكن أخرى من العالم.
ورداً على النقد الموجه، أصرت شركة "نخيل" التي طوّرت السكة الأحادية على نخلة جميرا بأن سعر 25 درهم لرحلة الذهاب والإياب و15 درهم لرحلة باتجاه واحد هو سعر معقول.
يتراوح سعر الرحلة على مترو دبي الجديد الذي ينطلق في سبتمبر/أيلول بين 80 فلس و5.80 درهم، وفقاً لما أعلنه مسؤولوا المواصلات الإثنين.
ويبدو السعر المقرر لمترو دبي مناسباً عند مقارنته بسعر تذكرة مترو باريس الذي يبلغ 1.60 يورو (ثمانية دراهم) وتذكرة الشخص البالغ على مترو الأنفاق في لندن والبالغة أربعة جنيهات إسترلينية (24 درهم).
وأضاف المسؤولون في هيئة الطرق والمواصلات أثناء مؤتمر صحفي عقد الإثنين أن نظام المترو في دبي سيقسم إلى خمس مناطق تتوفر فيها مواقف مجانية للسيارات في المحطات
وأضافوا أن سعر تذكرة ركوب المترو ليوم واحد تبلغ 14 درهم وبإمكان الركاب شراء تذاكر ورقية أو بطاقات يعاد تجديدها. كما عبّرت هيئة الطرق والمواصلات عن رغبتها في أن يستخدم 30 بالمائة من سكان دبي النظام الجديد الذي تبلغ تكلفته 4.2 مليار دولار.
ومن المخطط افتتاح الخط الأحمر الذي يبلغ طوله 52 كيلومتر ويسير من مرآب جبل علي إلى محطة الراشدية في التاسع من سبتمبر/أيلول، في حين سينضم الخط الأخضر إلى العمل في مارس/آذار من عام 2010.
ويبدأ الخط الأخضر الذي يبلغ طوله 23.9 كيلومتر رحلته من القصيص ويسير حول خور دبي ليصل إلى الجداف.
وتأمل هيئة الطرق والمواصلات أن تلاقي الأجور التي حددتها للمترو صدى أفضل لدى الناس من أسعار السكة الأحادية على نخلة جميرا التي وجهت إليها انتقادات حادة.
إذ انهالت في مايو/أيار الرسائل الالكترونية والمكالمات الهاتفية من سكان دبي على أريبيان بزنس احتجاجاً على أجور السكة الأحادية.
وقال أحد القراء "إن استيفاء أجر 25 درهم لرحلة الذهاب والإياب التي لا تستغرق كل منهما سوى تسع دقائق يعد سرقة في وضح النهار".
وتساءل البعض عن سبب كون السعر أعلى من أجور استخدام وسائل نقل عامة مماثلة في أماكن أخرى من العالم.
ورداً على النقد الموجه، أصرت شركة "نخيل" التي طوّرت السكة الأحادية على نخلة جميرا بأن سعر 25 درهم لرحلة الذهاب والإياب و15 درهم لرحلة باتجاه واحد هو سعر معقول.